تفاصيل اجتماع والي العاصمة مع اطاراته بخصوص lpa

 

  1. تعليمات للشروع في تفعيل لجان الدوائر ودراسة الملفات
  2. 31 مارس اخر أجل لتحديد قوائم المستفيدين
  3. البطاقيات الوطنية تطيح بـ 125 ألف شخص
  4. مواطنون “زوروا” اقامتهم للاستفادة من سكنات  lpa بالعاصمة
  5. 141 الف طالب سكن الحصيلة النهائية بعد الغربلة
  6. أربع مقاولات عمومية لتجسيد 10 الاف مسكن “ألبيا” بالعاصمة

وجه والي العاصمة، يوسف شرفة، تعليمات صارمة الى كل من الولاة المنتدبين، مدير السكن، واطارات الولاية من جل الشروع في تعيين اللجان المكلفة بدراسة ملفات طالبي السكن الترقوي المدعم، واعداد القوائم قبل 31 مارس 2021.


وكشفت مصادر مسؤولة بولاية الجزائر ، أن اجتماعا عقده والي العاصمة ، يوسف شرفة مع اطارات الولاية ومصالح السكن والولاة المنتدبين، لدراسة مدى تقدم عملية الغربلة وفحص طلبات الاستفادة من السكنات الترقوي المدعم.

وتضيف ذات المصادر، أن الوالي تلقى عرضا حول المرحلة الأولى من عملية دراسات طلبات السكن التي تمت الكترونيا سنة 2018، حيث بلغ عدد الطلبات أكثر من 265 ألف طالب سكن.

ومكنت التحقيقات عن طريق البطاقية الوطنية للسكن، وكذا بطاقية مصالح أملاك الدولة، الى جانب البطاقية الوطنية للحالة المدنية من اسقاط أزيد من 125 ألف طلب، بسبب حيازتهم عقارات او الاستفادة من سكنات في اطار البرامج التي تمنحها الدولة، ناهيكم عن اكتشاف حالات لتزوير شهادة الاقامة، لأشخاص تبين انهم غير مقييمين بالعاصمة، وسجلوا بها للاستفادة من سكنات الترقوي المدعم.

وأعطى الوالي تعليمات صارمة، لتحديد العدد الاجمالي من طلبات التسوية في اطار قانون مطابقة البنايات في أجل أقصاه 31 ديسمبر.

واستعجل الوالي على الولاة المنتدبين، تفعيل لجان الدائرة، من اجل مباشرة عملية دراسة والبت في ملفات طالبي السكن الاجماع، محددا أقصى أجل لتحديد القوائم 31 مارس، حتى تتمكن البلديات من تعليق القوائم بدءا من شهر أفريل المقبل.

ومكنت عملية الغربلة، من تحديد أزيد من 141 الف طالب سكن في الصيغة.

ومعلوم ان برنامج العاصمة من السكن الترقوي المدعم يحصي 10 الف وحدة سكنية كدفعة اولى.

واسندت مهمة تجسيد المشاريع لاربع مقاولين عموميين وهم دواوين الترقية والتسيير العقاري لحسين داي والدار البيضاء وبئر مرادرايس والوكالة العقارية لمدينة الجزائر.

شاهد أيضاً

تحقيقات عميقة حول سكنات “أفانبوس” الوظيفية

تحقيقات عميقة حول سكنات “أفانبوس” الوظيفية

فتح الديوان المركزي لقمع الفساد تحقيقات واسعة حول “التلاعب بالسكنات الوظيفية”، المخصصة لموظفي عدة وزارات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: