رفع التجميد عن الاعانات الموجهة لكل مستفيد من السكن FNPOS

أفرج الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، “أفنبوس”، عن آلاف الإعانات المالية الممنوحة للموطنين المستفيدين من برامج السكن الريفي، بشكل تدريجي حيث تم الشروع في صب الإعانات للمستفيدين الحائزين على مقررات الاستفادة.

وذكرت مصادر عليمة، أن اللجنة النركزية على مستوى وزارة العمل أعطت موافقتها على تسوية قرابة 6آلاف ملف معني بالاعانة المالية غير قابلة للاسترداد منها أكثر من 4 آلاف موجهة للسكن الريفي.

وشرعت مختلف المديريات الجهوية التابعة للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية، في تسوية ملفات المستفيدين واستكمال إجراءات صب الإعانة المالية الخاصة بالصندوق، وتم في المرحلة الأولى تسوية ملفات المعنيين بمنحة الدعم أقل من 50 مليون سنتيم، والبالغ عددهم أزيد من 2600 ملف، وسيتم الشروع في صب المنح الخاصة بهم واستكمال دفع باقي مبلغ الإعانة.

وذكرت مصادر “أخبار الجزائر الجديدة”، أن المستفيدين الذين توفوا فإنه يمكن استكمال الاجراءات الخاصة بهم وصرف مبلغ الاعانة عن طريق الوكالة، ويشترط في ذلك أن يكون الملف مقبولا قبل الوفاة وثانيا إلزام الوريث بإتمام إجراءات الفريضة وتحديد المكلف بإتمام الإجراءات من الورثة.

كما باشرت المديريات الجهوية عملية رفع التجميد عن قرارات منح الإعانات الموجهة لإتمام السكنات الفردية المنجزة في إطار السكن الريفي والشروع في تسليم صكوك الإعانات، وذلك بعد تلقي الصندوق “افنوس” مطالب بفتح مجال الإستفادة من الصندوق لأصحاب الملفات السكنات الريفية بين سنوات 2005 إلى غاية 2010

أما الملفات الجديدة فيعتزم الصندوق، فتح المنصة الرقمية أو الموقع الكتروني أمام الراغبين في الحصول على الإعانة بحيث سيتم فتحه في غضون الشهرين القادمين، حيث يتم معالجة الطلبات الجديدة بعد استكمال الكوطات السابقة وسيتم دراسة المنح حسب طلبات كل ولاية.

وبالموازاة مع ذلك فقد تم مراسلة المعنيين أيضا بتجزئات السكن الريفي من أجل التقدم إلى المصالح المعنية.

ووضع الصندوق شرطا جديدا للاستفادة من ذات الإعانة يتمثل في ضرورة حيازة المستفيد من السكن تقديم مقررة استفادة إعانة 70 مليونا التي يمنحها الصندوق الوطني للسكن مقابل صرف قيمة الدعم، عقب تسجيله تجاوزات تعلقت باستفادة أشخاص رغم إقصائهم من طرف البطاقية الوطنية للسكن.

شاهد أيضاً

تحقيقات عميقة حول سكنات “أفانبوس” الوظيفية

تحقيقات عميقة حول سكنات “أفانبوس” الوظيفية

فتح الديوان المركزي لقمع الفساد تحقيقات واسعة حول “التلاعب بالسكنات الوظيفية”، المخصصة لموظفي عدة وزارات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: