U3F1ZWV6ZTIwNDA4MjI1ODA0X0FjdGl2YXRpb24yMzExOTcwNDI4NTc=
recent
أخبار ساخنة

حظر التجوال في عيد الفطر. تعلن المملكة العربية السعودية تفاصيل الإجراءات الجديدة

حظر التجوال في عيد الفطر. تعلن المملكة العربية السعودية تفاصيل الإجراءات الجديدة

حظر التجوال في عيد الفطر. تعلن المملكة العربية السعودية تفاصيل الإجراءات الجديدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، الثلاثاء ، فرض حظر تجول على مدار 24 ساعة في جميع أنحاء المملكة خلال عطلة عيد الفطر.



نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر رسمي بوزارة الداخلية قوله إنها كانت تنفذ توجيهات القائم بأعمال الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن وزارة الداخلية في بالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى ، إجراء أي تعديل على إجراءات حظر التجول التي تتطلبها التطورات الصحية ، وعلى أساس ما أثارته السلطات الصحية. فيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذتها المملكة للتعامل مع الفيروس التاجي الناشئ (Covid 19) ، فقد تم اتخاذ القرارات التالية:

أولاً: في الفترة من بداية الخميس 21 رمضان 1441 هـ الموافق 14 مايو 2020 م وحتى نهاية الجمعة 29 رمضان 1441 هـ الموافق 22 مايو 2020 م:


1. الاستمرار في التصريح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة من القرارات السابقة والمشار إليها في المرسوم الملكي الصادر في 2 رمضان 1441 هـ الموافق 25 أبريل 2020 م ، مع التأكيد على ضرورة تنفيذ الإجراءات المؤقتة المعتمدة.

2. الاستمرار في التصريح بالتجول خلال النهار لمدة 8 ساعات ابتداءً من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً في جميع مدن المملكة ومناطقها باستثناء مدينة مكة المكرمة. مؤكداً ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

3 - يستمر حظر التجول الكامل في جميع أنحاء مدينة مكة المكرمة.

4. الاستمرار في منع دخول وخروج المناطق والمدن والأحياء التي اتخذت بشأنها قرارات عزل.

ثانياً: في الفترة من بداية السبت 30 رمضان 1441 هـ الموافق 23 مايو 2020 م وحتى نهاية الأربعاء 4 شوال 1441 هـ الموافق 27 مايو 2020 م:


1. منع حظر التجول بالكامل طوال اليوم في جميع مدن المملكة ومناطقها.

2. التأكيد على ضرورة الاستمرار في احترام تدابير الانفصال الاجتماعي ، ولا سيما من خلال منع تجمعات خمسة أشخاص أو أكثر.

تدعو وزارة الداخلية جميع الأشخاص والكيانات إلى الامتثال الصارم للتعليمات المعتمدة المتعلقة بمتطلبات الأمن الصحي لمنع ظهور فيروس كورونا الجديد وقواعد الاختلاف الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع أشكالها ، الأشكال والأماكن.
الاسمبريد إلكترونيرسالة