recent
أخبار ساخنة

كل مايخص صيغة السكن الترقوي العمومي LPP

 صيغة السكن الترقوي العمومي (LPP)

السكن الترقوي العمومي (LPP)

صيغة السكن الترقوي العمومي موجهة للمواطنين غير المؤهلين لاقتناء سكن اجتماعي (دخلهم يزيد عن 24.000 دينار) و لا من السكن الترقوي المدعم56 ولا من سكن عدل البيع بالكراء، المخصصين للمواطنين الذين يترواح دخلهم الشهري بين 24.000 دينار و 108.000 دينار في الشهر.



هذه الصيغة من السكن العمومي موجهة للمواطنين الذين يترواح دخلهم الشهري بين 6 مرات و 12 مرة الحد الأدنى للأجر الوطني أي بين 108.000 دينار و 216.000 دينار و يستطيعون أيضا الاستفادة من قرض يبكي مدعم بنسبة فائدة 3%.

يجب التنويه بان السكن التساهمي العمومي لا يستفيد من أي إعانة من قبل الصندوق الوطني للسكن كما هو الحال بالنسبة للسكن التساهمى و سكنات عدل و لكن يستفيد من تخفيضات في ثمن قطعة الأرض. 

⭕ الثمن...

اضغط على زر التالي لقراءة المزيد ...

<><>

ثمن بيع السكنات الترقوية العمومية سيكون أغلى من ثمن السكن التساهمى و سكن عدل لكونه موجه لطبقات ذات دخل لا باس به، و لكن لغاية الآن لم يحدد هذا الثمن بعد.

⭕ شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي LPP

يمكن أن يستفيد من السكن من النوع الترقوي العمومي LPPالمواطنين الذين يفوق مجموع دخلهم الشهري و دخل أزواجهم ستة (06) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون أي 108.000 دج شهريا أو يساوي اثنى عشر (12) مرة الأجر الوطني الأدنى المضمون أي 216.000 دج شهريا.

كما لا يجب على المترشح للاستفادة من هذه الصيغة أن يكون قد امتلك ملكية تامة لا هو و لا زوجه، عقارا ذا استعمال سكني باستثناء سكن ذو غرفة واحدة، قطعة أرض صالحة للبناء، و لم يستفد من مساعدة الدولة لاقتناء سكن أو للبناء الذاتي.12

أفادت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أنه على المواطنين الراغبين في الترشح لشراء سكن من النوع الترقوي العمومي أو ما يعرف بال أن عملية التسجيل التقرب على مستوى المؤسسة

⭕ ملف الاكتتاب لسكن ترقوي عمومي LPP...

اضغط على زر التالي لقراءة المزيد ...

<><>

يتكون ملف الاكتتاب لاقتناء سكن من النوع الترقوي العمومي من الوثائق التالية :

طلب شراء السكن الترقوي العمومي مصادق عليه (وثيقة تسلم من طرف المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.

شهادة الميلاد رقم 12 صالحة للاستعمال.

شهادة عائلية

شهادة الاقامة

شهادة العمل بالنسبة للأجراء أو شهادة تثبت مزاولة مهنة لغير الأجراء.

شهادة الدخل للطاب و زوجه :

الكشف السنوي للأجور بالنسبة للأجراء.

تصريح بالدخل C20 بالنسبة لغير الأجراء.

تصريح شرفي موقع من قبل الطالب و مصادق عليه من طرف مصالح المجلس الشعبي البلدي يقر فيه أنه لم يستفد لا هو و لا زوجه من سكن عمومي، قطعة أرض أو مساعدة الدولة لاقتناء سكن أو للبناء الذاتي (وفق النموذج المعد من قبل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI ).

⭕ أماكن ايداع الطلبات أو ملفات الاكتتاب ...

اضغط على زر التالي لقراءة المزيد ...

<><>

⭕ تودع ملفات الاكتتاب لدى :

الهياكل الجهوية و الولائية التابعة للمؤسة الوطنية للترقية العقارية ENPI

المؤسسات الجهوية التابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره AADL في الولايات أين تكون المؤسسة الوطنية للترقية العقارية غير ممثلة.

المديريات الولائية للسكن في الولايات أين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية غير ممثلة و للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره AADL غير ممثلة أيضا.

⭕ المعايير و سلم التنقيط

لحد الآن لم يحدد أي سلم تنقيط، أو مقياس لمنح السكنات الترقوية العمومية.

⭕ ثمن بيع السكنات الترقوية العمومية LPP

سيتم تمويل برنامج السكن الترقوي العمومي عن طريق مساهمة بنكية. ولن يتدخل الزبون خلال عملية البناء. بل سيدفع المستفيدون ثمن السكن الترقوي العمومي عند انتهاء المشروع. فعملية اقتناء سكن عمومي ترقوي لا تتم بالبيع على المخطط.

سيتكفل القرض الشعبي الجزائري باختيار البنوك العمومية الممولة لهذا البرنامج.

⭕ مساحة السكن الترقوي العمومي

50 بالمئة من السكنات العمومية الترقوية ستبكون من شقق 4 غرف مساحتها 100 متر مربع ، مقابل 25 بالمئة شقق ذات 3 غرف مساحتها 75 متر مربع و أخيرا 25 بالمئة شقق ذات 5 غرف مساحتها 120 متر مربع . 

السكنات العمومية الترقوية الأولى سيتم إنشاؤها من قبل الشركة الوطنية للترقية العقارية و التي هي عبارة عن شركة عمومية ذات اسهم تملكها شركة التسيير و المساهمة INJAB التي تضم 1200 عاملا . 


المصدر : موقع الكرية

Reactions:
كل مايخص صيغة السكن الترقوي العمومي LPP
Adm

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent